تحتل مجموعة المجوهرات الراقية الكبسولية نغمة شوميه مكاناً بين السماء والأرض. إنها تكتب فصلاً فريداً من القصّة المنسوجة بين شوميه والطبيعة على مدار 240 عام. وتُصوّر تصاميم هذه المجموعة أناقة الطيور بجرأة وبراعة، وتنقلها من الأجواء السماويّة لتحوّلها إلى نماذج تُزيّن بإبداعها الشَعر والصدر أو تُداعب الأذن بلطف.
بعد الرحلة التي قدّمتها مجموعة «لو جاردان دو شوميه» من المجوهرات الراقية في العام 2023، تُقدّم الدار هذا العام إبداعات جديدة تحمل عنواناً يتلاعب بالكلمات مُستحضراً نغمات موسيقيّة. تشهد مجموعة نغمة شوميه على الفن الرمزي للخط، وهي تُشكّل عرضاً مُبدعاً للابتكار والمهارة الحرفيّة المُرتبطة بمجوهرات الدار الراقية. وتُسلّط التصاميم الضوء على عمل الحرفيين وهي تستحضر الحركة بين الأرض والسماء مما يؤمّن قطعاً مصقولة يمكن ارتدائها بعدة أساليب تتناسب مع مجموعة متنوّعة من الأزياء. تمّ تصميم مجموعة نغمة شوميه في 4 أقسام تأتي على شكل ثنائيّات وتُمثّل الرحلة الساحرة للطيور، وهي تأخذ شكل تصاميم تستعمل إمكانيّات الريش الذهبي لتُعبّر عن أناقة رقصة السنونو قبل تحوّلها إلى حركات بهلوانيّة تبلغ ذروتها في مشهد مُذهل.
تُكرّم هذه القطع براعة الدار الشهيرة في مجال صياغة الذهب وتُشكّل احتفالاً بهذه المادة الثمينة. وهي تتزيّن بريش من الذهب الوردي المصقول الذي يتناوب مع الذهب الأبيض المُرصّع بالألماس، ويستحضر النموذج الأول « بلوم دور « منها الأناقة المُميزة لتاج «شوميه». يتمّ ارتداؤه كأكسسوار على الشعر ويُشكّل تصميمه شهادةً على الأنوثة المُعاصرة. عند انفصاله عن بعضه البعض يتألّق الريش بأناقة على شكل بروشات تُجسّد مرة جديدة ولع الدار باستعمال قطع المجوهرات بأساليب مُختلفة.
يجسد تصميم «باليه» الحركات الراقصة في الجو لطيور السنونو، وهي تأخذ شكل أقراط وزينة للشعر يمكن تحويلها إلى تصميم واحد أو أكثر تُبرز مهارة «شوميه» في فن الخط. ونتجت عنها تسعة طيور تتألق على الشعر بريشها الماسي فيما مناقيرها وذيولها متوهّجة بالذهب الوردي المصقول. وتأخذ شكل بروش مناسب للرجال والنساء تُحلّق فيه طيور السنونو على أزياء راقية أو ملابس تناسب الإطلالات اليوميّة. تمّ تجسيد طائر الجنّة، الذي يظهر في النموذج الرابع «باراد» بزخم متلألىء. وهو قدّم عرضاً رائعاً في بروش وأقراط غير مُتماثلة اختلطت فيها الجرأة والحركة الخاصة بدار «شوميه» تأكيداً على تأثيرها الحديث. بالنسبة للنموذج الثالث «انفول» تُشير الخفّة إلى زخرفة الأجنحة بنعومة على الشعر أو الأذن. ، أنتجت براعة مُحترف 12 فاندوم زينة للرأس يمكن تحويلها إلى بروش قابل للتقسيم بدوره إلى قطعتين. يتخذ هذا التصميم شكلاً تصاعدياً مما يُتيح تداخلاً دقيقاً للألماس وحواراً مع إعداد وهميّ يجمع بين الإطار والأسنان التي تُثبّت الأحجار.
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك